Goldenclass on Facebook
Checkout our twitter page
Checkout our linkedin page
Checkout our google plus page
Checkout our youtube channel
Checkout our blog
Get RSS Feeds
Send an emai

Keep it Simple..

3700 مشروع عقاري قيد الإنشاء في دبي بـ 400 مليار دولار

news23

«بي إن سي»: صناعة الإنشاءات في الإمارة لا تعرف التوقف

كشف تقرير اقتصادي عن وجود 3700 مشروع عقاري، يجري العمل عليها حالياً في دبي، تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 400 مليار دولار. وذكر التقرير الصادر عن شركة بي إن سي المتخصصة في خدمة معلومات البناء والإنشاءات، أن صناعة الإنشاءات في دبي «لا تعرف التوقف، وتأخذ مساراً تصاعدياً، ورغم كون 21% من تلك المشروعات معلّقة، فإن عدداً كبيراً منها في مراحل متقدمة، بقيمة تُقدّر بأكثر من 100 مليار دولار.

وأشار التقرير الذي جاء بعنوان «سوق إنشاءات دبي 2016»، إلى أن الوحدات السكنية والتجارية، والمنشآت التعليمية ومنشآت الرعاية الصحية والمباني الفندقية ومنشآت الترفيه والاستجمام ودور العبادة ومنشآت البيع بالتجزئة، والمشاريع الحضرية ذات الاستخدامات المتعددة، «تُشكل 77% من إجمالي قيمة المشروعات، بقيمة تصل إلى 320 مليار دولار».

وتستعد دبي لاستقبال 25 مليون زائر، خلال معرض «إكسبو 2020»، ومن المتوقع أن تصل النفقات الإجمالية على المشروعات المرتبطة بالمعرض إلى 18 مليار دولار، وفق التقرير.

سكان

وقدّر التقرير ارتفاع عدد سكان دبي بنحو مليون نسمة خلال السنوات الأربع المقبلة ليصل إلى 3.4 ملايين نسمة بحلول 2020. وتعتبر شركة بي إن سي واحدة من الشركات التي تملك أكبر قاعدة بيانات لمعلومات، تتعلق بالمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك الشركة حالياً أكثر من 24 ألف مشروع، تجري متابعتها مباشرة، فضلاً عن تحديث أكثر من 250 مشروعاً يومياً.

وقالت جوزين هيجمانس، مديرة معرض الخمسة الكبار The Big 5،: التعداد السكاني المتزايد، وقطاع السياحة، والاستثمارات الحكومية الاستراتيجية مثل خطة دبي 2021 و«إكسبو 2020» من العوامل التي تغذي صناعة الإنشاءات المحلية. ويدعم تخطيط الحكومة وبقوة النمو في قطاع الإنشاءات، فقد وضعت حكومة دبي خطة طموحة لعام 2021، التي تشتمل على تطوير دبي لتصير «مدينة ذكية ومستدامة».

استدامة

وفي معرض تقديمها لتقرير «سوق إنشاءات دبي 2016»، صرّحت شركة دي. أم. جي. للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، المنظمة لمعرض الخمسة الكبار The Big 5، أن التحول نحو الحلول المستدامة واستحداث لوائح جديدة في مجال الإنشاءات، من شأنه أن يحفز الشركات للبحث عن منتجات وخدمات جديدة وإبداعية.

ومن أجل تلبية هذا الطلب المتزايد، فنسخة عام 2016 من معرض الخمسة الكبار The Big 5 سترحب بالحضور بمخطط جديد تماماً للمعرض، مشيرة إلى أن المخطط الجديد مقسم حسب منتجات كل قطاع، بما يسهل على الزوار التنقل في المعرض والعثور على المنتجات التي يبحثون عنها.

ومن المتوقع لمعرض الخمسة الكبار The Big 5 2016، الذي من المزمع إقامته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر، أن يستضيف أكثر من 3000 عارض، إلى جانب نحو 75000 زائر.

وقالت هيجمانس: ليس هناك من معرض آخر يقدم فرصة لمقابلة جميع صانعي القرارات ومحترفي الصناعة هؤلاء والتعرف عليهم، إلى جانب عرض آلاف المنتجات من مُصنعين عالميين ومحليين. وإلى جانب المنتجات المعروضة، سيقدم معرض الخمسة الكبار The Big 5 2016، ورشة عمل معتمدة بشهادة CPD يمكن حضورها مجاناً، و30 عرضاً توضيحياً مباشراً، ويوماً واحداً بعنوان «قمة التميز في الإنشاء»، يجمع رواد الصناعة، لمناقشة أحدث التقنيات والابتكارات وأفضل الممارسات في مجال الإنشاء.

25 مليون زائر لـ «إكسبو 2020»

3.4 ملايين نسمة بحلول 2020

3000 عارض في «الخمسة الكبار» بمركز دبي التجاري